كيف آبدآ التدوين ؟





السلام عليكم و رحمة الله ،بركاته


البدايات ، الالهام ..


كل وحدة بدأت التدوين اكيد بدأت لسبب .. أو عندها أفكار حابة تلقي الضوء عليها .. أو تلاقي أحد تشاركه الشيء اللي هي تحبه ..


بتكلم عن نفسي عشان اساعد اللي بتبدأ انها تبدأ ..

 بدأت لاني كنت أحس اني ضيعت مواهبي و الاشياء اللي أحبها ما بين الدراسة و الأولاد و الحياة وسرعتها وجا التدوين كمنقذ لي و متنفس بالزبط كأني كنت فزجاجة مقفله و الاكسجين قاعد يقل و أنا بدأت اذبل و المدونة كانت مفتاح غطا القزازه فاول ما فتحت مدونتي دخل الاكسجين لحياتي و تجدد الاكسجين و انتعشت ذاكرتي وتذكرت الاشياء اللي كنت مبدعة فيها او اللي كنت اتقنها



تذكرت ..
كنت احب الكتابة .. القراءة .. اتعلم كل جديد علي ( فعليا كنت لما اسمع كلمة غريبة او معلومة جديدة ممكن اجلس اسبوع وهي شغلي الشاغل و بحثي المستمر على الانترنت ) .. احب اكون ملهمه لأحد ما فالكون الفسيح .. واثقة تمام الثقة ان فيه بنت زيي في مكان ما ممكن تستفيد .. الطبخ .. الميك اب ..


فكرت ..
ليش لا !؟
ليش ما ابدآ من نقطة ما !؟


تراجعت ..
لا انا ما عندي موهبة التصوير
ما عندي معدات تصوير كويس
طيب يمكن ما اعجب الناس 
فيه المدونة الفلانية تصويرها يجنن .. متابعينها اكثر ..


لا لا معد ابغى اخاف افشل .. يتريقون علي


و الحل !؟

ابغى ادون بس خايفة ومتردده

خليني اكتب الايجابيات و السلبيات
اوك دونتها كلها السلبيات ممكن تصير وممكن لا آما الايجابيات فحاصلة لا محالة بإذن الله ولو بنسبة بسيطة


توكلت على الله خلوني أبدأ ..



اول تدوينة طبخة سريعة سويتها و صورتها بجوالي البلاكبيري
اوك محاولة لطيفة بس لازم احسن من نفسي اكثر .. يمكن احذفها بعدين !! مدري


ثاني  تدوينة كانت غريبة شوي و تجربة اجرب نفسي بالكتابة المطولة وترتيب الكلام امم التصوير ؟ لا التصوير لسا مو واثقة من نفسي بلاش خصوصا وان التجربة الاولى ما نجحت معي



لا لا لازززم اصير اصور بنفسي و ابذل جهدي





و قررت احسن من تصويري اللحين بحثت عن انواع الكاميرات .. امم اش اخذ يقولون اذا تبغى تحترف ابدآ ببودي كاميرا جيد ،بعدين توسع بالعدسات .. امم طيب الكل ماخذ كانون d600 قرأت عنها و ان شاء الله تكون جيدة لي


مره على مره تصويري يتحسن تفاعل الناس يكثر الحمدلله .. امر بفترات اشبه ماتكون بالركود الاقتصادي و يقل التفاعل ، و احيانا امر بجفاف افكار و ارجع بقوة

وبدأت الشركات تتعامل معي وبدأت اقبل و أحس بالفخر ان المدونة بدأت تكبر وبدآت تصير عمل فعلا ..

آول شركة تتعامل معي خمنو مين ؟ الاجابة هنا ..

وبعدها بدآت الشركات تعرفني مثل :  ميك اب فوريفر .. ماك .. بينفت .. بودي شوب .. نكس .. نوكس .. كيلز .. سيفورا .. بلنك لاشز .. دوف .. كوتكس .. فازلين .. جيفنشي .. قلام بوكس .. النهدي .. كارولينا هيرارا .. مايكل كورس  .. اربن ديكاي .. كلاراسونيك .. كات فون دي .. بيير رينيه .. صانسيلك .. انجلوت ..
مركز العناية بالشعر و البشرة .. نيتروجينا .. مواقع مختلفة و مطاعم مختلفة ..


كبرت وكبرت مدونتي وكبرت مواقع التواصل الاجتماعي حقتي .. اي كنت اعرف ان بنجح بس لو قلتو لي بوصل للنجاح هذا ما توقعته .. اصلا قبل ما اكتب لكم ما توقعت اني تعاملت مع الكم هذا من الشركات ههههههههه


اتسعت دائرة صداقاتي من كل مكان فالمملكة و خارجها و اللحين من سنة ٢٠١٢ الى الان ادرك اني في تطور ملحوظ فجميع النواحي فلو كنتي بتبدآي ابدأي ولا تترددي ابدا

حب الناس و تفاعلهم من احلى الاشياء اللي كسبتها فالله لا يحرمني منكم ومن تفاعلكم  و اتمنى تكتبون لي كلمة فالتعليقات لي انا كشخص ممنونتكم انكم وصلتو للآخير ..







6 comments

  1. من فتره بسيطه ابتديت التدوين وصرت ابحث عن مصادر الهام عشان احصل علة=ى بعض الاستفسارات اوحتى جواب سوال كيف ابتدي التدوين ؟

    تدويتنك جمييله وملهمه ومحاولتك لتطوير مدونتك هي الاجمل اتمنى لك مزيد من التقدم والنجاح

    ReplyDelete
  2. بوست جميل ومفيد ، ممتنة لك على الإلهام

    ReplyDelete
  3. نفسي ابدأ بس أحس راحت عليا .. في ناس كتير معروفين و خايفة محد يعرفني أو اتحطم و أفشل !!

    ReplyDelete
    Replies
    1. انا كمأن نفسي اعمل مدونة و خايفة من الفشل و محد يعبرني لأنو خلاص الطحاطيح كترو ههههه

      Delete
  4. نفسي أبداء بس متردده كيف ابداء ومن فين حابه مجال المكياج والاقي نفسي فيه ياريت تساعدني حطيني على اول الطريق واكون لك من الشاكرين.اناريم متابعتك واخدت عندك دوره ❤️

    ReplyDelete
  5. انتي بالفعل ملهمتي من رمان اتابعك بالمدونه وبالانستا والسناب شات >>>>> المعنى الحقيقي للنشبه هههههههه ومعجبه بتدويناتك ومواضيعك مرا وقريبا رح ابدا اول تدويناتي باذن الله

    ReplyDelete