ديناميت شرمب












السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

ورجعت لكم بطبخة جديدة وزي مو باين من العنوان (( ديناميت شريمب )) ..
انا انسانة اعشق الروبيان مقلي ومشوي و طواجن تجربتي بطبخة قليلة لسبب اني معتمدة على المثلج واغلب الاحيان يكون طعمه عادي جدا ولا يقارن بالطازج .. و طبعا الطازج  ما اقدر امسكه بيدي وانظفة مستحيل اخاف منه  << بس تاكله عادي اش القلب ذا ههههههههه  جبته مرا من البنقله منظف وكذا بس ريحتو قوية نجيبة وعلى طول ينطبخ ..

 حتى المشوي ابوي كان يقشره لي واللحين زوجي مستحيل امسكة اعرف تناقض بس هذا انا وهاذي طبايعي .. حاولت مرا اغصب نفسي و لبست عشرين قفازة بس مافي امل يديني ترجف .. فيه ناس كثير ما ياكلونه ولا يحبونة بعذرهم وما لومهم هههههههه
وحدة تقول لي احسو حشرات كيف تاكلينة ههههههههههه

بعد المقدمة ذي اذا لسا لك قلب وتبغي تاكلي روبيان حياك على الوصفة الطعمه هاذي ما اعرف اذا اصولها  يابانية او صينية وتعتبر مقبلات بس انا اشوفها وجبة

سهله طبعا وسريعة وطعمها حامض و مالح و حلو كمان .. تركيبة حلوة


تحتاجي :

  • روبيان نظيف ومقشر (( روبيان الكبير )) الحجم الكبير وتبليه بملح وليمون وكمون وفلفل اسود (( نص ساعة كافية لتتبيله ))
  • دقيق 3 ملاعق طعام 
  • نشا ملعقتين 
  • باكنج باودر نص ملعقة كبيرة 
  • فلفل 
  • كمون 
  • ملح 
  • ليمون 
** النشا و الباكنج باودر مهمه النشا يكون زي القشرة مقرمشة على الروبيان والباكنج باودر يخليها كانها مغلفة ومنفوشة << يارب فهمتوا عليا :( 

بعد ما تتبلي الروبيان صفيه  و بعدها اخلطي في صحن عميق شوي  (( النشا - الدقيق - كمون - فلفل - ملح - باكنج باودر ))
حطي الروبيان بالخلطة وقلبيه بيدك بشويش وبخفة عشان يتغطى كله وما يكون في مكان مو متغطي بالدقيق و شيلي الزايد من التتبيلة بانك تحطيه منخل وبشويش تهزيه

و على القلي بزيت غزير لما يتحمر الروبيان احرصي انو الزيت تكون حرارته عالية عشان ما يطول بالقلي الروبيان لان بالكثير 3 دقايق ويستوي اكثر من كذا بيصير كأنو لبانة بمجرد ما يتحمر شيليه من على النار 


الصوص اللي فوقه 
  • ثلاثة ملاعق كاتشب 
  • ملعقتين كبيرة مايونيز 
  • ملعقة ونص خردل 
  • ملعقة عصير ليمون و على حسب رغبتك اكيد 
  • ملعقة سومطره واذا حابة تكثري او تقللي زي ما تحبي 
  • ملعقة شطة رنا 

** الخردل بيعطيها حموضة و الكتشب والسومطرة حلاوة وشطة رنا طعم الخل اللاذع و المايونيز بيخليها قوامها حلو طعمو مو بارز مرا اذا كنتي من الناس اللي ما تحبي المايونيز .. المفروض انو تحطي الصلصة على النار شوية بس انا ما حطيتها على النار ليش التعب هههههههه والمفروض كمان انو تحطي الصوص على الروبيان وتقلبيه .. حسيته بيجي ثقيل فبس وزعته على خفيف فوقه 

** الصورة من جوالي وان شاء الله تكون واضحة الالوان احسها غريبة .. بس و انا اطبخ مافي امل اتذكر الكاميرا هههههههه 3> 

زينيها على راحتك ويارب ما اكون نسيت شيء اذا سويتوها شاركوني طريقتكم اكيد بنبسط  وبس لا تنسوا تصلوا على النبي عليه افضل الصلاة والسلام ..

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .

1 comment

  1. الوصفه سهله مره والله كنت متوقعته غثيث

    حبييت ان شالله حسويه وارسل لك الصوره :D

    ReplyDelete