روتين عنايتي ببشرتي .. ريفيو كلاراسونيك






السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيفكم بنات ان شاء الله كويسين .. اليوم تدوينتي حتكون عن روتين اتبعته لبشرتي من تقريبا 7 شهور ما بدأت في كل الاشياء اللي بتكلم عنها  سوا  لا .. كنت كل شوي اضيف شيء واعدل شيء واحذف شيء بس هالاشياء اللي بذكرها ساعدت بشرتي كثير
انها تتحسن ..







نوع بشرتي : مختلطة
وسبب انتكاستها استخدامي لنوع من المكياج وكان سيء والحمدلله اني تداركت الموقف بدري ووقفته كان المنتج الفاشل هو بي بي كريم من غارنية الدبة النوع الاول
استخدمته لمدة اسبوعين او ثلاثة و بعدها بدأت تطلع ببشرتي الحبوب ومتركزة بخدودي فوق عظام الفك وشوي بجبيني !
انا كنت انظف بشرتي ب بايوديرما و اغسل بغسول كلين اند كلير الاصفر اتوقع بالليمون بس اتوقع ما كان ينفع معاه

بنات شيء مو طبيعي انا ما كانت تطلع لي حبوب الا وين و وين ولما تطلع تجلس يوم وتروح ويروح اثرها ..
اما الحبوب هاذي ما تروح و كثير وجنب بعض و اللي حنينة وتروح تسيب اثر .. قلت ما بدهاش لازم اكثف العناية






 وبيوم من الايام السعيدة كلمتني تاجرة وقالت لي انها حتطلب لي كلاراسونيك  .. طبعا ما صدقت خبر لانها كانت ببالي بس مأجلة الموضوع شوي وقلت لها خلاص اطلبيها .. كنت متخوفة منها لانو كثير يقولون انها تطلع حبوب اول فترة بس بعدين تهدأ البشرة .. طبعا طبعا انا ما كنت ناقصة حبوب لكن من شدة يأسي من الشيء الغريب اللي داهم بشرتي كان حس المجازفة عالي عندي

وجات الكلاراسونيك شهر 10 تحديدا وبدأت استخدمها على استحياء يوم بعد يوم اول تجربة كانت مذهلة كأني سويت حمام بخار وسويت سنفرة تحسي بشرتك تتنفس تحسيها نظيفة وندية وجاهزة لأي كريم او سيروم بتحطيه




اقدر اقول ان لها فضل بعد الله بنسبة 30 بالمية بمعالجة الحبوب لانها كانت تراكمات من الضرر اللي سببه لي البي بي كريم
هيا مو شيء اساسي و صراحة سعرها غالي تقدري تستغني عنها لكن اذا انتي من النوع اللي يحط مبالغ كبيرة بالمكياج لا تستخسري وخذيها لانها تنظف البشرة اكثر من يدك بست مرات
تضمن لك بشرة نظيفة من المكياج و عنجد بيوم شلت كل مكياجي زي العادة وغسلت وجهي وجلست اطالع بوجهي وتاكدت تقريبا انو خلاص مافي مكياج وجبت الكلاراسونيك والصدمة ان الفرشة صارت بيج يعني لساا باقي مكياج يا ضياع هذيك السنين اللي كنت مخدوعة بنفسي اني انظف وجهي
الفرشة لونها ابيض لكن مع الاستخدام تغير لونها وتجي معاها فرشتين تتغير كل 3 اشهر وتقدري بعدين تشتري الفرش لوحدها




كان ودي اخلي ريفيو كلاراسونيك لوحدها بس اختصارا للوقت و لانها شيء مهم اللحين من روتيني قررت اذكرها هنا

بالنسبة للشحن :
تشحن 6 ساعات او اكثر وتجلس معي تقريبا اسبوعين اذا يوميا استخدمها اصلا انسى متى اخر مرا شحنتها
التنظيف :
عادي اغسلها بمويه بعد ما اخلص و اعقمها احيانا بديتول
السعر :
مو متأكدة بس اتوقع بحدود ال 600 الى 800 ريال
النوع :
كلاراسونيك ميا 2
الطريقة :
هيا لها سرعتين انا استخدم السرعة الاولى لمدة دقيقة فيها مؤقت 20 ثانية للدقن والانف وتسوي حركة مدري اش هيا ههههههه بس تنبهك انو خلاص روحي للمكان الثاني و  20  للجبين و 10 للخد اليمين و 10 للخد اليسار و توقف
انتي بس حطيها على وجهك و حركيها بحركات دائرية بدون ما تضغطي بس تلامس بشرتك و انا احط الغسول عليها و ابلل وجهي و بس وتمتعي بالنظافة و النعومة



نكمل روتين العناية ..

الغسولات اللي استخدمتها مع الكلاراسونيك هي نيتروجينا
الاول : بالقريب فروت هدأ من روع بشرتي بشكل جميل
الثاني : ديب كلين غسول للعناية





الاول حلو بس يجفف البشرة اذا استخدمته يوميا   ..  استخدمته في فترة لاسبوعين متواصلة جفف بشرتي
 بس خفت الحبوب بنسبة 70 بالمية وكنت ارطب بشرتي بكريم سيتافيل نسيت اصوره ..

 و بعدين اشتريت الديب كلين وبدأت استخدمه يوميا و القريب فروت استخدمة لما فجأة تنهبل بشرتي وتطلع حبوب
سعر الغسول بالقريب فروت 45 او اقل
والديب كلين بحدود 35

القريب فروت هادي 3 علبة و الديب كلين كمان 3 علبة و انصح فيها وبقوة للي بشرتهم دهنية

و بالنسبة لكريم الترطيب اليومي والخفيف كان كلينك من الثري ستيب واذا حسيت بشرتي مرا جافة استخدم سيتافيل .. و تحسنت بشرتي وبدت تخف الحبوب و ارتاحت بديت افكر اللحين بالتفتيح عشان اثار الحبوب  و اتذكرت كريم اولاي اللي بالتوت البري استخدمته زمان وكان حلو ورحت السوبر ماركت ودورته ما حصلته فأخذت الكريم اللي يقولوا بديلة
فيه سبع فوائد منها محاربة التجاعيد وتفتيح البقع وفيه وقاية من الشمس 15 سعره اتوقع 60  و شفت قدامي سيروم من بوندس لتفتيح البقع وسعره ما بين 39 الى 60 ناسية كم بالزبط واخذتة
الكريم :
كان كويس وجميل وللحين استخدمه و ما عندي نية اغيره قريب الا اذا شفت شيء ابهرني يرطب بشرتي بطريقة حلوة
السيروم :
لاحظت اثرة على الحبوب اللي اثرها جديد لاني ركزت على وحدة دوبه جديد اثرها فتحها بنسبة 70 بالمية اما الحبوب اللي اثرها قديم بخدي ما شفت نتيجة واو و تقريبا ما شفت نتيجة مرا



و استمريت عليهم شهر وشوي و بدت المحاولات الخجولة للدخول بعالم التقشير الطبي لاني ابغى نتيجة اسرع و  استشرت وحدة من صحباتي اسمها دانة و جلست اسالها مليون مرا عن الرتن A اللين طفشتها وكيف استخدمه واش بيسوي لي و كمان اريج طلعت عينها بالاسئلة لاني خايفة بجد منه لكن محتاجته



وسألت وقريت وتوكلت على الله وقلت استخدمه .. اشتريته و استخدمته وكنت احط على عود الاذاني واوزعه على الحبوب






 اقولكم محاولات خجولة و يوم و ثلاثة لا هههههههه كنت مرعوبة منه وبعد ما اتطمنت له بديت استخدمة يوميا على الحبوب الجديدة و على اثار الحبوب قبل ما انام كمان ولاحظت تحسن الحمدلله ما شفت قشور كثير و استمريت عليه فترة كمان تقريبا شهرين




وبعدها رحت لدكتورة جلدية عشان جلسة ليزر وما كان غرضي اني اسألها عن بشرتي و الاثار بس عشان كنت بسوي ليزر لوجهي فشلت كريماتي معي عشان استخدمها مع الليزر ولا لا وبس قلت لها يادكتورة انا استخدم كريمات عشان الحبوب واثارها
وقاطعتني وقالت لي اش هيا كريماتك ووريتها اولاي وسيروم بوندس قالت استخدمي اكراتين للاثار مع كريماتك عادي قلت لها مع الليزر !!
قالت انتي ما ينفع ليزر لوجهك الشعر مرا خفيف وما حسوي لك قلت يلا الحمدلله خيره قالت استخدمية على بشرة نظيفة قبل تنامي
واستخدمي واقي الشمس 




كمان كنت استخدم الاكراتين على الاثار و بعود الاذاني واستمريت عليه فترة و نفس طريقة الرتن يوم وثلاثة لا وبعدين كل يومين وبعدين كل يوم على بشرة نظيفة قبل ما انام .

روتيني بالمختصر :

اغسل وجهي مرة وحدة بالليل بكلاراسونيك غالبا بالليل بس احيانا صباح اذا ما استخدمت شيء من المقشرات الطبية فالليل ( رتن a - اكراتين 25 )
والصباح قبل ما اطلع احط الواقي و كمان اولاي و سيروم بوندس خلص ف ماعاد استخدمة وما عندي نية اخذة من جديد
طبعا خففت من المكياج للدوام ما عاد احط لا بودرة ولا بي بي كريم اكتفي ببلشر بس

و أخيرا مو شرط اللي ناسبني يناسبك المقشرات الطبية استخدميها بوصفة طبية حرصا على سلامتك
و اتوقع انها ممنوعة على الحامل .. 

.....

التدوينة الجاية حتكون رأي بكريمين للهالات السوداء و دواء للرموش من مافالا ورأي فيهم , هو المفروض بنفس هالتدوينة
بس تعبت من الكتابة فبخليها للتدوينة الجاية ان شاء الله خليكم قريبين وبس لا تنسوا تصلوا على النبي عليه افضل الصلاة والسلام

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..



تويتر و الانستقرام و الاسك Ab00la
 ** تعليقك يسعدني **

7 comments

  1. نفس معاناتي
    انا بشرتي مختلطة زيك و ﻻحظت من يوم دخلت الجامعة صار يطلع لي حبوب ما كانت تجيني اول و ﻻ تبقي آثر لما تروح و لما تكلمتي عن غارنييه تذكرت اني استخدمه انا كمان بس النوع الثاني الطويل :'(
    شكلي حرميه ف الزبالة و بالنسبه للكريمات انا استخدم ديفرين و غسول نيتروجينا ديب كلين و فعلا يجنن ناسبني بس افضل القريب فروت و اللي زيه لونه برتقالي ﻻنه كان يقشر وجهي و احس بشرتي جديدة :$
    الكلارسونيك سمعت عنها كثييير و ناوية اشتريها بإذن الله
    بالنسبة للتقشير تعرفي عيادة كويسه ف جدة ؟؟
    اول مرة اجرب و خايفة اجيب العيد ههههه
    يعطيك العافيه و ننتظر البوست الجاي ؛*

    ReplyDelete
  2. نفس معاناتي
    انا بشرتي مختلطة و فجأة لما دخلت الجامعة صارت تطلع لي حبوب ماني عارفة سببها و تبقي اثر :(
    بشرتي ما كانت كذا و لما تكلمتي عن غارنييه تذكرت اني كمان استخدمه بس النوع الثاني الطويل :'(
    شكلي برميه ف الزبالة و بالنسبة للكريمات كنت وﻻ زلت استخدم ديفرين و غسول نيتروجينا ديب كلين و فعلا يجنن ناسبني بس افضل القريب فروت و اللي زيه برتقالي ﻻنه يقشر وجهي و احس بشرتي جديدة :$
    كلارسونيك سمعت عنها مدح كثيير و إن شاء الله بتكون من مشترياتي الشهر الجاي
    بالنسبة للتقشير تعرفي عيادة كويسه ف جدة ؟؟
    ما قد جربت و خايفه اجيب العيد ههههههه
    يعطيك العافيه و بانتظار البوست الجاي :*

    ReplyDelete
  3. بحفظ هالتدوينة عندي .. ابي كليراسونيك و داخله مزاجي ..
    موضوعك جميل احب الدسامة واللي يعطي من قلب ماشاء الله .. يعطيك الف عافية :**

    ReplyDelete
  4. مشكورة والله يعطيك العافية على الموضوع🌹

    ReplyDelete
  5. بشرتي حساسه جدا و اشتريت كلارا سونيك و صرت استعكلها كل جمعه تقريبا و احيانا مرتين في الاسبوع اذا حطيت ميك اب ثقيل
    من ثاني شهر استخدام و بشرتي عدم حبوب مقرفه في الجبهه و قريب من الحواجب علما باني ما اتذكر متى شفت اخر حبه بعد سنة تقريبا و انا احرس بالسبب يأست و رحت لدكتور جلديه او ماش بشرتي قال بشرتك متعرضه لتنظيف عنيف!
    و تجي في بالي و قلت له عنها
    قال هذي مثل تنظيف البشرة
    عمرك سمعتي عن تنظيف بشرة اسبوعيا 😣 المفروض مره كل شهر
    و من بعدها صرت ما استخدمها ابدااااا من الخوف و بعد ما تبدا تتحسن بشرتي حستعملها مره في الشهر

    ReplyDelete