مكتبي الصغير❤








السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



اليوم البوست خفيف ولطيف ان شاء الله يعجبكم
وحبيت انزلوا اللحين بالذات عشان الدراسة بدأت
مع انو مكتبي ما اكتمل لساا وما أخذت الكام وما استقريت على نوع معين
بس حسيت انو جوالي بيفي بالغرض لحد ما اقتنع بكام
الشي الثاني انو لو نزل بعد فترة بيكون مالو داعي ووقته راح
وأنا حابة انزله اللحين حتى تستفيدوا
لازم نكون منظمين عشان ننتج بدراستنا ونحسن مستوانا ومستوى بلدنا و
طبعا الكل عارف انو كل ما كان المكان منظم كل ماكان سهل عليك تلاقي أغراضك ويساعدك على التنظيف السريع
مكتبي العزيز بزاوية غير مستخدمة بغرفتي قررت اني استفيد منها وحولتها لمكتب

المكتب تقريبا كلفني 345 رف الكتب 245 و الكرسي 99

انتي تقدري تنزلي من الميزانية لو استغليتي كرسي قديم ومكتب قديم
وتوفري على نفسك وبحكم أني ما عندي مكتب
أخذت واحد جديد






اول شي ببدا افصل لكم المكتب هو درجين ودولاب تحت بثلاثة أرفف
أولا الدرج الصغير اللي على اليمين  فيه أوراق البحث وأوراق الطباعة والأوراق المهمة زي المواعيد حقت المستشفى



ثانيا الدرج الكبير
حسيت انو لازم أخذلو منظم بس ما عاد عندي صبر بصور لكم المكتب بسرعة شفت وش متوفر عندي وسويت لي منظم
عبارة عن غطا علبة شوز  وانتوا بكرامة ومناديل سفرة و ألغرا الأصفر و لصقتها وصار عندي أحلى منظم وسويت اثنين الخطوات بالصور تحت :







واللحين صورة الدرج الجميل :)




المحتويات ههههههههه :
اقلامي - هايلايتر - اوراق وكروت - نوتتين صغيرة - دباسة - خرامة - دباسة صغيرة -مشابك اوراق - دبابيس - فلاش ميموري - غراء - الة حاسبة - مقص - لصق  وبس

نظرة اقرب للمحتويات



 
نوتتين وحدة للبلوق ووحدة للكولج




اوراق ملاحظات وبطايق احجام مختلفة


الدولاب اللي تحت فيه ثلاثة ارفف الاول فيه دفاتري



والثاني  فيه علب جوالاتي وجنبها منظم صغير بتشوفوه كثير بغرفتي حاطة فيه وصلات الجوالات وسماعاتي اللي ما استخدمها حاليا ما ادري ليش الاسلاك منقرضة بس ااكد لكم اني اكثر انسانة عندها اسلاك بس شكلها بالدرج اللي كنت منظمه فيه الاسلاك بس برجعلو واحطها بمكان واحد





والثالث والاخير فيه منظمين صغيرة واحد للقلو قن وتبعاته والثاني للخيوط والسنارات








اشياء حبيتها بالمكتب الجديد لمعلوماتكم انا انسانة ادوخ عند التفاصيل الصغيرة وتفرحني مرا احس احيانا اني طفلة
من الاشياء اللي عجبتني فتحة صغيرة عشان تدخلي الاسلاك منها و ما يصير شكلها بايخ ومثبتتها بلصق


والشي الجميل الثاني الرف اللي تحت حطيت فيه التوصيلة ورا الدرج الكبير   اذا حبيتوه  في شي بديل لو  بايكيا بحطلكم صورتة



اظن انو هذا او واحد شبهه



من الاشياء المهمة للمكتب اللي بتدرسي فيه  الخرامة والدباسة





الصراحة مو عارفة اسمها المهم انها شي جميل لو بتقسمي دفترك او اذا بتحطي علامة على محاضرة مهمة





بوريكم كيف انا استعملته كتجربة




ومن جوا كذا شفاف



وهاذي ورق حلوة لو بتكتبي شي كتنوية يعني





او زي استخدام اللي قبل بتقسيم الدفتر



مشابك الورق اذا ما كنتي تبغي تدبسي الورق او اذا كان موضوعك لسا ما اكتمل ومو حابة تشوهي اوراقك







خلصنا من المكتب نجي للبورد
حطيت عليه التقويم الجامعي وحطيت ورقة قائمة المهام




استخدمت كمان الاوراق الصغيرة الملونة عشان ما اقعد اغير الورقة كل يوم




التقويم وقائمة المهام طبعتها من موقع قرطاسية
اخذت كم ورقة كمان


وحدة للتنظيم اليومي ووحدة للاسبوعي ووحدة القبعات الستة للتفكير تفيدك اذا عندك فكرة وحابة احد يساعدك  عبارة عن6 اسألة عن الفكرة جاوبيها وان شاء الله تفيد  ..
الرابط للي حاب ..
قرطاسية .. 

اللمبة الصغنونة من ايكيا سعرها اظن 59




نجي لرفوف الكتب اللي منجد كنت محتاجتها لانو كتبي وملازمي كانت منثرة بكل مكان على قد ما صرفت منها لساا زاحمة لي الغرفة

استخدمت الرفين الاخيرة لشوزاتي

وفوقهم ملازمي وصندوق صغير لاوراق الاعلانات والكاتلوجات مرا احبها وما احب ارميها بيننا علاقة حب فجمعتها ببوكس
وتنظمت وصرت اعرف فين الاقيهاا هههههههه

واللي فوق  بعض مما تبقى من كتبي واعلى شي بوكسات شوزراتي برضو ما احب ارمي البوكسات احسها بتفيدني ههههههه
وملفاتي







و اخيرا وليس اخرا برامج مرا مفيده وممتعة  للايفون وترتب جدولك وتذكرك بالاشياء المهمه  الاول iplan2do الجميل فيه انو يتقفل برقم سري فيه علامة + فوق تضغطي عليها وتطلع لك صفحة كذا

وبخانة النوت تقدري تكتبي المعلومات التفصيلية عن التذكير مثلا الموضوع الاساسي اختبار ثقافة تكتبي عند التايم وقت الاختبار وعند ريمايند الوقت اللي تبي تتذكري فيه اختبارك مثلا قبل يومين
والنوت تكتبي من صفحة كذا الى كذا بالكلاس الفلاني وهيك ..

وتقدري تختاري الاهمية عادي - مهم - مهم جدا

والثاني جميل ومرتب لك قائمات







و اخيرا وصلت لنهاية البوست كان ممتع جدا واتنمى انكم استفدتوا منو شاركوني بارائكم وعلقوا هنا واشتركوا بالمدونة عشان يوصلكم جديدي و تابعوني بتويتر وانشروا موضوعي اذا عجبكم واستفدتوا منو عند احبابكم واصحابكم حتى تعم الفايدة ونكون شعب منتج وجيل واعد قادر يفيد بلدة ان شاء الله

حسابي بتويتر @ab00la
بس شكرا لقراءة تدوينتي
لا تنسوا تصلوا على النبي عليه افضل الصلاة والسلام
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 

6 comments

  1. ماشاء الله عليك مرتبه ومنظظمة بسم الله عليك
    أبدعتي ياعسل عجبني تنظيمك ومكتبك ..
    يسعد لي قلبك ياعسل استمري
    وباانتظار جديدك كالعاده :")
    *شفت المنشن وقلت برد في المدونة وأشترك فيها ..

    ReplyDelete
  2. @simple-crystal
    وقلبك حبيبتي بعض مما عندكم انتي الإبداع كلو يا قمر

    ReplyDelete
  3. ماشاءالله منظمه ومرتبه الله يحفظك يارب ..

    متاااابعه لك باذن الله :)

    ReplyDelete
    Replies
    1. اتشرف يمتابعتك حبيبتي ويحفظك ويخليك لاهلك يا قمرر

      Delete
  4. ما شاء الله عليك مرتبه ومنظمه حلو كذا صراحه
    وافكر اخذ كورس عندك لان انا والترتيب والتنظيم مانجتمع ابد
    يعني كل شيء عندي مكركب وحوسه صح انظم وقتي لكن في عقلي احط جدولي
    لكن انتي ماشاء الله عليك منظمه كل شيء
    انا حتى كتب الجامعه احيان من الاهمال القاها في غرفة اخواني ههههه
    بعد ماشفت البوست لازم اصير منظمه كذا زي ماقلتي يخليك تنتجي اكثر ^^
    بوست جميل والله واعجبني

    ReplyDelete
    Replies
    1. حبيبتي انتي تسلمي لي منجد يفرحني مشاركتكم لي كنت زيك كل كتاب بجهه بس الحمدلله دحين تجمعت بمكان واحد وصرت منظمة اخيرا هههههههههه
      وريني اول ما تنظمي مكتبك يهمني اشوف تنظيمك واستفيد ولو بفكرة

      Delete